تنظيم حملات تحسيسية مختلفة للاقتصاد على الماء بالأقاليم الجنوبية للمملكة
تشتغل وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب على إنجاز عدد من الحملات التحسيسية والتوعوية الهادفة إلى توعية الساكنة والأطفال بالأساس لكسب رهان المحافظة والاقتصاد على الماء وضمان استدامته للأجيال القادمة، عن طريق ترسيخ أهمية المحافظة على الماء وحسن استعماله في الظرفية الراهنة الصعبة التي يمر منها المغرب بسبب موجة الجفاف وحالة الإجهاد المائي بالإضافة إلى التغيرات المناخية.
وفي هذا الصدد، كشفت وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب أنها قامت بكل من مدينتَيْ العيون والداخلة بتنظيم حملة تحسيسية وتوعوية كبيرة خلال هذه السنة تحت شعار "المياه الجوفية: جعل المخفي مرئي"، استهدفت أكثر من 200 تلميذ بالوسط المدرسي، باعتبار التلاميذ أساس الأجيال المستقبلية ومن خلالهم يتم نشر ما تَعَلّمُوه في مجال الاقتصاد على الماء لدى أسرهم وذويهم.
وذكرت الوكالة عينها أنه تم تنظيم مجموعة من الأنشطة التحسيسية والتوعوية استهدفت العموم من مستعملي الماء وتمحورت حول إلقاء العروض وتوزيع المطويات والملصقات، وكذا تنظيم قافلات بيئية وورشات خاصة بترشيد استهلاك الماء ونشر قيم المواطنة البيئية، وذلك بمدينة العيون خلال السنة الجارية 2023. وبمناسبة مشاركتها في أشغال المنتدى العالمي للمياه في داكار -السينغال-، أشارت الوكالة ذاتها أنها قامت بإنجاز حملة تحسيسية للمشاركين بالمنتدى حول الأهمية الكبيرة للمحافظة على المياه، كما قامت بنشر عمل الوكالة في الجانب المتعلق بالاقتصاد على الماء وحسن تدبيره.
ومن جهة أخرى، شاركت وكالة الحوض المائي للساقية الحمراء ووادي الذهب في ندوات علمية بكل من المدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالداخلة، بشراكة مع عدد من الجمعيات المهتمة بالمجال البيئي والمائي، بهدف إيصال أهمية حسن استعمال الماء باعتباره أساس الحياة لدى الطالبات والطلاب، كما أكدت الوكالة في هذا الصدد أنها أعطت الانطلاقة الرسمية للصفحة الممثلة لها على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تحمل صفحتها بهذه المواقع عددا من الفيديوهات المتعلقة بأنشطة الوكالة والمقاطع التحسيسية التي تقوم بها في الأقاليم الجنوبية للمملكة.